العودة إلى الأعلى

شركة Transition Networks مملوكة بالكامل لشركة Lantronix، Inc.

Transition Networks

أخذ شبكات الحزم إلى الحافة - MPLS-TP

تنتقل شبكات الناقل إلى تقنيات شبكات أكثر مرونة قائمة على الحزم من أجل استخدام البنية التحتية لشبكتها بشكل أكثر كفاءة. تعد Carrier Ethernet و MPLS التقنيتين الرائدتين لهذا الانتقال وغالبًا ما تدعم شركات النقل كلا نوعي الشبكات أو يتعين عليها الاختيار بين الاثنين أثناء طرح خدمات جديدة وترقية الشبكات من التقنيات القديمة.

قامت شركة Transition Networks مؤخرًا بتوسيع عائلة أجهزة واجهة الشبكة المُدارة (NIDS) مع ظهور S3290 CE 2.0 NID ، وهو NID الأكثر إحكاما في السوق والأول الذي يوفر خدمات Carrier Ethernet 2.0 الكاملة و MPLS-TP أيضًا.

تعد NIDs الجديدة التي تديرها S3290 جزءًا من مجموعة منتجات Carrier Ethernet 2.0 / MPLS الشاملة من Transition Networks والتي تم تصميمها لمساعدة مزودي الخدمة على تقديم خدمات ديناميكية من خلال شبكات الوصول والحافة المتقدمة. تتضمن عائلة المنتج كلاً من مفاتيح الوصول و NIDs ويكملها برنامج تنسيق خدمة Converge الذي يوفر توفيرًا مبسطًا لخدمات MPLS-TP الديناميكية و Carrier Ethernet 2.0 جنبًا إلى جنب مع واجهات برمجة تطبيقات REST المفتوحة للتفاعل مع أنظمة SDN / NFV التابعة لجهات خارجية.

تعد حافة الشبكة هي الأكثر تكلفة بالنسبة إلى شركات النقل لإدارتها ، خاصة عندما يتعلق الأمر بذلك حان الوقت لتقديم الخدمات. لقد صممنا S3290 NID بالأداء الذي تتوقعه شركات النقل من Transition Networks ، وتوسيع ميزات الإدارة لتبسيط التوفير و المرونة. بالنسبة للمشغل الذي يحتوي بالفعل على MPLS في جوهره ، يسمح MPLS-TP بنفس التوفير من تبديل مسار التسمية ونفس أدوات MPLS OAM التي اعتادوا على استخدامها اليوم. "

"توفر إضافة MPLS-TP إلى CE 2.0 للمشغل خيارًا لاستخدام واحدة أو كل هذه الخدمات من نفس جهاز. نعتقد أن مزودي الخدمة يريدون جهاز حافة مرنًا يمكنه توسيع شبكة MPLS الأساسية الخاصة بهم جميعًا الطريق إلى فرضية العميل باستخدام MPLS-TP و / أو ، إذا كانت هناك حاجة إلى خدمات Carrier Ethernet 2.0 الكاملة ، يدعم S3290 NID أي وجميع الخدمات بدون استبدال "الرافعة الشوكية" لأنظمة الشبكات المتطورة. "

- توني ليفبفر ، مدير إدارة المنتجات لشبكات الانتقال

MPLS و MPLS-TP

MPLS و MPLS-TP متوافقان ويعملان معًا مع توفير مسار تبديل التسمية (LSP) ومرفقات الارتباط والنفق. يتم استخدام MPLS بشكل أساسي في النواة ، بينما يتم استخدام MPLSTP بشكل أساسي في شبكة الوصول. لقد كان تطوير معايير MPLS-TP جهدًا مشتركًا من قبل فريق هندسة الإنترنت (IETF) والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-T).

MPLS-TP عبارة عن مجموعة فرعية (أو ملف تعريف) من MPLS تم تصميمها للاستخدام في شبكات النقل الضوئية القائمة على الرزم في الطبقة الثانية. لا يقوم MPLS-TP بتنفيذ بعض ميزات الطبقة 3 IP MPLS غير الضرورية في شبكة من الطبقة 2 ، على سبيل المثال إعادة توجيه معدل خط IP الأصلي والقفز قبل الأخير (PHP). لا يتطلب MPLS-TP أيضًا تعلم MAC ، مما يقلل من كمية عناوين MAC التي تعبر حافة الشبكة.

بدلاً من ذلك ، يدعم MPLS-TPs LSPs ثنائية الاتجاه ، مع مسارات رئيسية واحتياطية مماثلة لـ SONET و SDH ، ومراقبة OAM ، وتبديل الحماية ، وبنيات الأسلاك الزائفة PWE3 التي تتيح دعم الشبكات القائمة على TDM القديمة. يتيح MPLS-TP نقل الحزمة الضوئية LSPs الموجهة من نقطة إلى نقطة ومن نقطة إلى عدة نقاط استنادًا إلى بروتوكولات MPLS المنتشرة على نطاق واسع مع أداء على مستوى النقل وتشغيل إدارة لمؤشرات الإنذار بالعيوب المتوافقة مع IP / MPLS.

 

متى تستخدم Carrier Ethernet أو MPLS-TP

يوفر S3290 NID خدمات Carrier Ethernet CE 2.0 الكاملة وهي واحدة من أولى أجهزة NID المعروفة باسم "edge" لدعم MPLS-TP أيضًا. يعتمد ما إذا كان من الأفضل استخدام MPLS-TP أو Carrier Ethernet على شبكتك الحالية والمشكلة التي تحاول حلها.

تشمل العناصر المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار NID جودة الخدمة وإدارة الأداء وإدارة الأخطاء والتوقيت والحماية وتقنيات الشبكة الحالية المنشورة والتكلفة (كل من CapEx و OpEx). يعتبر MPLS-TP مناسبًا بشكل مثالي لنقل أجهزة الصراف الآلي أو TDM أو SONET. إنه بروتوكول حتمي / موجه نحو الاتصال. يسمح بتبديل التسمية باستخدام الارتباطات الأساسية والنسخ الاحتياطي ، ولا يعتمد على عناوين IP / الوجهة. تناقش الأقسام أدناه إيجابيات وسلبيات كل تقنية على مجموعة متنوعة من القدرات ومن حيث التكلفة.

جودة الخدمة

تتمتع Ethernet بجودة خدمة أقوى (QoS) تدعم مجال PCP في كل حزمة لتحديد الأولويات بالإضافة إلى Ethernet ذات العلامات S مع علامة أهلية الإهمال (DEI). حدد منتدى Metro Ethernet أيضًا خوارزمية دلو الرمز المميز. تتيح فئة حركة مرور MPLS-TP دعم تحديد أولويات Diffserv لكن MPLS-TP لا تدعم خوارزمية تجميع الرموز.

مراقبة الاداء

يحتوي كل من Ethernet و MPLS-TP على وظائف مراقبة الأداء. تتمتع Ethernet بوظائف شاملة مع Y.1731. يدعم MPLS-TP RFC 6374 ، وهو عبارة عن سلسلة من الإجراءات لقياس فقدان الحزمة والتأخير والإنتاجية في شبكة MPLS ، يطبق RFC 6375 هذا على شبكة MPLS-TP. Y.1731 هي التكنولوجيا الأكثر انتشارًا.

خطأ

تتيح شبكة Ethernet ذات عنوان المصدر الفريد وظيفة التتبع الخلفي جنبًا إلى جنب مع Y.1731 و EFM توفر وظائف شاملة لإدارة الأخطاء. يستخدم MPLS-TP كشف التوجيه ثنائي الاتجاه لفحص الاستمرارية (BFD لـ CC) و LSP ping لتشخيص الأخطاء. Y.1731 أكثر اكتمالاً وانتشارًا على نطاق واسع.

توقيت

يدعم Ethernet بروتوكولات التوقيت (SyncE ، IEEE 1588) التي تعتبر بالغة الأهمية لبعض التطبيقات مثل التوصيل المتنقل. IEEE 1588 for MPLS-TP قيد الإعداد حاليًا. حتى الآن ، تعد Ethernet المزودة إما بـ SyncE أو IEEE 1588 هي الأكثر انتشارًا للتطبيقات المعتمدة على التوقيت.

حماية

يدعم كل من إيثرنت و MPLS-TP تبديل الحماية. يدعم إيثرنت الحماية الخطية والحلقة عبر G.8031 و G.8032. يتم توفير حماية MPLS-TP عبر RFC 6378 للحماية الخطية. لا تزال حماية حلقة MPLS-TP في مهدها وتستند إلى RFC 6372 وتطبيق RFC 6378 لطبولوجيا الحلقة المفردة. G.8031 و G.8032 لشبكة إيثرنت هما الأكثر انتشارًا.

مرور

إذا كنت تبحث عن نقل متعدد الخدمات ، فقد تم تحسين MPLS-TP للنقل متعدد الخدمات والبروتوكولات (ATM ، ترحيل الإطارات ، Ethernet ، IP). لا يحمل Ethernet مباشرة ATM أو ترحيل الإطارات.

تشمل اعتبارات OpEx ما يلي:

  • تكامل نظام OSS
  • مدرب شخصي
  • عمليات اختبار الشبكة وإصدار الشهادات
  • رعاية الشبكة (FCAPS)
  • ترقيات وتصحيحات الشبكة
  • معدات وبرامج إدارة عناصر الشبكة

اعتبارات النفقات الرأسمالية

يتم نشر Ethernet على نطاق واسع وتستفيد الحلول المستندة إلى Ethernet من وفورات الحجم التي تؤدي إلى خفض التكلفة. يتم نشر تقنيات MPLS بشكل عام بمعدل أقل بكثير وبالتالي فهي عادة ما تكون أكثر تكلفة.

الطريق إلى الأمام لشبكات MPLS

يوفر MPLS-TP لمقدمي الخدمات مسارًا للأمام دون تكلفة طائرات التحكم الكاملة في بروتوكول الإنترنت ومن خلال دعم وظائف شبكة النقل التقليدية / المطلوبة مثل OAM وإدارة الأعطال وإدارة الأداء والتبديل التلقائي للحماية (APS) والطبولوجيا الحلقية في شبكة الجيل التالي هندسة معمارية. يضمن التصميم ، بناءً على المتطلبات المقدمة من مزودي الخدمة ، أن MPLS-TP تتماشى مع العمليات والإجراءات الحالية للناقل ، مما يسمح لهم باستخدام أدوات تكوين شبكة مماثلة ومألوفة.

يسمح MPLS-TP لشركات الاتصالات بتصميم وتنفيذ شبكات قابلة للتنبؤ وموجهة نحو الاتصال باستخدام تقنية تبديل الحزمة الواحدة مما يؤدي إلى تقليل تعقيد شبكة النقل وتصميم شبكة أكثر قابلية للتطوير وأبسط ومرونة يسمح لشركات النقل بتحقيق وفورات النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية المتأصلة. يزود S3290 NID المشغلين بمعرفة MPLS وفوائد الناقل Ethernet في جهاز حافة سهل الاستخدام.

الطريق إلى الأمام لشبكات MPLS

تعد S3290 NIDs صغيرة الحجم ذات ستة منافذ أصغر بنسبة تصل إلى 50 بالمائة من الأجهزة المنافسة للاستخدام في البيئات التي تكون فيها المساحة مرتفعة. الأجهزة المدمجة لا تحتاج إلى مروحة ، وتتطلب مساحة وطاقة أقل على الرف ، وتدعم Carrier Ethernet 2.0 المتقدم وملف تعريف النقل متعدد البروتوكولات (MPLS-TP). دعم اختبار تنشيط خدمة Y.1564 و RFC 2544 ، يمكن استخدام S3290 NID كمولد حركة مرور لاختبار EVCs و / أو تدفقات حركة VLAN بشكل غير تدخلي ، أو كمجمع لتلقي تدفقات حركة المرور وتقديم تقارير / نتائج شاملة من كل اختبار أو ، كعاكس يتم تدويره لأعلى / لأسفل من مجموعة اختبار خارجية.

كجزء من مجموعة Transition Networks للمنتجات المعتمدة من Carrier Ethernet 2.0 ، يوفر S3290 NID لشركات النقل مرونة في نشر NID إما في شبكات MPLS-TP أو شبكات Ethernet الخاصة بهم. تم تصميم S3290 NID بواسطة Transition Networks باعتباره حلًا متطورًا كامل الميزات ، مقوى بدرجة الحرارة ، وعامل شكل صغير ، للسماح لشركات النقل بالنشر في مجموعة متنوعة من سيناريوهات الشبكات مع إيلاء اهتمام خاص للتكلفة والبساطة.

مرونة الاتصال

يوجد طرازان من S3290 NID: S3290-24 مع منفذين نحاسيين 10/100/1000 RJ45 وأربعة منافذ 100/1000 SFP لاتصال الألياف الضوئية ، و S3290-42 ، الذي يتميز بأربعة منافذ RJ45 ومنفذين SFP. كلا الطرازين متاحان لدعم طاقة التيار المتردد أو التيار المستمر. بالإضافة إلى ذلك ، كلاهما يتميز بتصميم بدون مروحة ويتم تصنيفهما للتشغيل حتى 65 درجة مئوية / 150 درجة فهرنهايت.

تسمح مجموعة Converge Service Orchestration للتطبيقات بتوفير الخدمات في دقائق

يتم دعم NID من خلال برنامج تنسيق خدمات Converge الذي يدعم أيضًا واجهات برمجة التطبيقات (API) لنقل الحالة التمثيلية (REST) التي تتيح تقديم خدمة مخصصة وتطبيقات النشر التي يمكن استخدامها عبر مجموعة منتجات شركة Transition Networks Ethernet بالكامل نشر خدمات جديدة بسهولة.

تم تبسيط التوفير وتخصيص النطاق الترددي من خلال تطبيقات الكمبيوتر اللوحي من Converge والتي يمكن لمقدمي الخدمة - أو العملاء - استخدامها لإنشاء خدمة جديدة وتوفيرها وحمايتها. على سبيل المثال ، يمكن استخدام تطبيق تخصيص النطاق الترددي الديناميكي لتغيير النطاق الترددي في أي خدمة "أثناء التنقل" دون انقطاع الخدمة. تكمل التطبيقات عائلة Transition Networks NIDs ومفاتيح الوصول لتقديم مجموعة قوية من حلول الوصول والحلول الأساسية للعملاء التي توفر سرعة محسّنة في إنشاء الخدمة. يعد إنشاء خدمة أو تغييرها باستخدام التطبيقات أمرًا سهلاً مثل تحديد الأجهزة النهائية ، والتحقق من معلمات الخدمة المحددة وجعل الخدمة حية.

التوفر

يتوفر S3290 NID مع Converge EMS الآن في جميع أنحاء العالم من خلال Transition Networks وموزعيها.

حول Transition Networks، Inc.

Transition Networks، Inc. هي شركة رائدة في هذا المجال تتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في تصميم منتجات تكامل الألياف التي توفر الأمان والموثوقية لشبكات اليوم أثناء التحقق من المستقبل للغد. من خلال تقديم الدعم لبروتوكولات متعددة وأي واجهة والعديد من الأنظمة الأساسية للأجهزة ، بما في ذلك Ethernet المقوى و Carrier Ethernet و CWDM و 1G / 10G Ethernet و SFPs و PoE و PoE + ، تمنحك Transition Networks القدرة على توصيل وإدارة حركة المرور بشكل موثوق عبر الألياف في أي شبكة بيانات - في أي تطبيق - في أي بيئة.

مقرها في مينيابوليس ، توزع Transition Networks حلول اتصال قائمة على الأجهزة حصريًا من خلال شبكة من الموزعين في 50 دولة. Transition Networks هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Communications Systems، Inc. ، وهي شركة مساهمة عامة (NASDAQ-GM: JCS).

لمزيد من المعلومات حول Transition Networks ، يرجى زيارة موقع transfer.com.

 

لقد استخدمت منتجات Transition Networks في عمليات تثبيت العملاء الخاصة بي لسنوات. لطالما وجدت منتجاتهم وخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني على أعلى مستوى. لن أفكر حتى في استخدام علامة تجارية أخرى.

مدير مشروع أول في مزود حلول تكنولوجيا المعلومات

يغلق

طلب اقتباس من التوزيع

تُباع منتجاتنا من خلال شبكتنا العالمية من الشركاء. اطلب عرض أسعار أدناه وسيقوم خبراء شبكتنا بتسهيل عملية عرض الأسعار لضمان حصولك على المنتجات والحلول التي تحتاجها مع الشريك المناسب لك.

بالنسبة للمشاريع الكبيرة التي يزيد حجمها عن $2،000 ، يمكننا تقديم أسعار مخفضة خاصة
اسم الموزع أو البائع الذي ترغب في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. لمعرفة المزيد عن شركائنا في منطقتك ، شاهد موقعنا كيف تشتري الصفحة

تمت إضافة هذا المنتج بنجاح إلى عرض الأسعار الخاص بك.

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تم إنشاء اقتباس الخاص بك بنجاح!

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

منتج كمية

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تم تقديم طلب الاقتباس الخاص بك بنجاح.

ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني قريبًا لتسهيل عملية عرض الأسعار. إذا كنت ترغب في حفظ عرض الأسعار المطلوب ، تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

خطأ

كان هناك خطأ في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. يرجى تحديث الصفحة وحاول مرة أخرى.

طلب عرض أسعار ...
اسأل الخبراء

Transition Networks

Taking Packet Networks to the Edge – MPLS-TP

Carrier networks are moving to more flexible packet-based network technologies in order to more efficiently use their network infrastructure. Carrier Ethernet and MPLS are the two leading technologies for this transition and often carriers support both network types or have to make a choice between the two as they roll out new services and upgrade networks from older technologies.

Transition Networks recently expanded its family of managed network interface devices (NIDS) with the debut of the S3290 CE 2.0 NID, the most compact NID on the market and the first one to provide both full Carrier Ethernet 2.0 services and MPLS-TP as well.

The new S3290 managed NIDs are part of Transition Networks’ comprehensive Carrier Ethernet 2.0 / MPLS product family that has been designed to help service providers deliver dynamic services through advanced edge and access networks. The product family includes both access switches and NIDs and is complemented by Converge service orchestration software that provides simplified provisioning for dynamic MPLS-TP and Carrier Ethernet 2.0 services along with open REST APIs for interfacing to 3rd party SDN/NFV platforms.

“The edge of the network is the most costly for carriers to manage, especially when it comes time to provision services. We designed the S3290 NID with the performance that carriers expect from Transition Networks, and expanded the manageability features to simplify provisioning and flexibility. For the operator that already has MPLS in the core, MPLS-TP allows the same provisioning of label path switching and the same MPLS OAM tools that they are accustomed to using today.”

“Adding MPLS-TP to our CE 2.0 offers the operator a choice to use one or all of these services from the same device. We believe service providers want a flexible edge device that can extend their MPLS core network all the way to the customer premise using MPLS-TP and/or, if full Carrier Ethernet 2.0 services are needed, the S3290 NID supports any and all services without a costly ‘fork-lift’ replacement of edge network systems.”

– Tony LeFebvre, Director of Product Management for Transition Networks

MPLS and MPLS-TP

MPLS and MPLS-TP are compatible and interoperate together with label switch path (LSP) provisioning, link attachments and, tunneling. MPLS is used mainly in the core, while MPLSTP is primarily used in the access network. Development of the standards for MPLS-TP has been a joint effort by the Internet Engineering Task Force (IETF) and the International Telecommunications Union (ITU-T).

MPLS-TP is a subset (or profile) of MPLS that was designed for use in packet-based optical transport networks at layer two. MPLS-TP does not implement some layer 3 IP MPLS features that are unnecessary in a layer 2 network, for example native IP line-rate forwarding and Penultimate Hop Popping (PHP). MPLS-TP also requires no MAC learning, which reduces the quantity of MAC addresses traversing the network edge.

Alternatively, MPLS-TP supports bi-directional LSPs, with main and back-up paths similar to SONET and SDH, OAM monitoring, protection switching and PWE3 pseudo wire architectures that enable legacy TDM-based networks to be supported. MPLS-TP enables connectionoriented point-to-point and point-to-multipoint LSPs optical packet transport based on widely deployed MPLS protocols with transport-grade performance and management operation for defect-alarm indications compatible with IP/MPLS.

 

When to Use Carrier Ethernet or MPLS-TP

The S3290 NID provides full Carrier Ethernet CE 2.0 services and is one of the first known “edge” NID devices to support MPLS-TP as well. Whether it is best to utilize MPLS-TP or Carrier Ethernet depends on your existing network and the problem you are trying to solve.

Important items to consider when selecting a NID include quality of service, performance management, fault management, timing, protection, existing network technologies deployed, and cost (both CapEx and OpEx). MPLS-TP is ideally suited to transport ATM, TDM, or SONET. It is a deterministic/connection-oriented protocol. It allows label switching with primary and back-up links, and is not dependent on IP source/destination addresses. The sections below discuss the pros and cons of each technology on a variety of capabilities and in terms of cost.

Quality of Service

Ethernet has stronger quality of service (QoS) supporting a PCP field in each packet for prioritization marking as well as S-tagged Ethernet with discard eligibility (DEI) marking. The Metro Ethernet Forum has also defined a token bucket algorithm. MPLS-TP traffic class enables support for Diffserv prioritization but MPLS-TP does not support a token bucketing algorithm.

Performance Monitoring

Both Ethernet and MPLS-TP have performance monitoring functions. Ethernet has comprehensive functionality with Y.1731. MPLS-TP supports RFC 6374, which is a series of procedures for the measurement of packet loss, delay, and throughput in an MPLS network, RFC 6375 applies this to an MPLS-TP network. Y.1731 is the more widely deployed technology.

Fault

Ethernet with a unique source address allows trace back functionality and along with Y.1731 and EFM provide comprehensive fault management functionality. MPLS-TP uses bidirectional forwarding detection for continuity check (BFD for CC) and LSP ping for fault diagnosis. Y.1731 is more full featured and widely deployed.

Timing

Ethernet supports timing protocols (SyncE, IEEE 1588) that are crucial to some applications such as mobile backhaul. IEEE 1588 for MPLS-TP is currently in the works. To date, Ethernet with either SyncE or IEEE 1588 is the most widely deployed for timing dependent applications.

Protection

Both Ethernet and MPLS-TP support protection switching. Ethernet supports linear and ring protection via G.8031 and G.8032. MPLS-TP protection is provided via RFC 6378 for linear protection. MPLS-TP ring protection is still in its infancy and is based on RFC 6372 and applying RFC 6378 for single ring topologies. G.8031 and G.8032 for Ethernet are the most extensively deployed.

Traffic

If you’re looking at a multi-service transport, MPLS-TP is optimized for multi-service, multiprotocol (ATM, frame relay, Ethernet, IP) transport. Ethernet does not directly carry ATM or frame relay.

OpEx Considerations include:

  • OSS System Integration
  • Personnel training
  • Network testing and certification operations
  • Network Care (FCAPS)
  • Network upgrades and patches
  • Network elements management equipment and software

CapEx Considerations

Ethernet is more widely deployed and Ethernet-based solutions benefit from economies of scale driving the cost down. MPLS technologies in general are deployed at a much lower rate and therefore typically more expensive.

The Path Forward for MPLS Networks

MPLS-TP provides service providers with a path forward without the cost of full IP control planes and by supporting traditional/required transport network functionalities like OAM, fault management, performance management, automatic protection switching (APS), and ring topologies in next generation network architecture. The design, based on requirements provided by service providers, ensures that MPLS-TP aligns with the carrier’s current processes and procedures allowing them to utilize similar and familiar network configuration tools.

MPLS-TP allows carriers to design and implement predictable, connection-oriented networks utilizing a single packet switching technology resulting in reduced transport network complexity and a more scalable, simpler, and resilient network design allowing carriers to realize the inherent CAPEX and OPEX savings. The S3290 NID provides operators with the familiarity of MPLS and the benefits of carrier Ethernet in a simple to use edge device.

The Path Forward for MPLS Networks

The compact, six-port S3290 NIDs are up to 50 percent smaller than competing devices for use in environments where space is at a premium. The compact devices are fan-less requiring less rack space and power, and they support advanced Carrier Ethernet 2.0 and multiprotocol label switching-transport profile (MPLS-TP). Supporting both Y.1564 and RFC 2544 service activation testing, the S3290 NID can be used as a traffic generator to non-intrusively test EVCs and/ or VLAN traffic flows, or as a collector to receive the traffic flows and provide comprehensive reporting/results of each test or, as a reflector to be looped up/down from an external test set.

As part of Transition Networks portfolio of Carrier Ethernet 2.0 certified products, the S3290 NID provides carriers with the flexibility of deploying the NID in either their MPLS-TP or Carrier Ethernet networks. The S3290 NID was designed by Transition Networks as a full featured, temperature hardened, small form factor, edge solution to allow carriers to deploy in a variety of networking scenarios while paying particular attention to cost and simplicity.

Connection Flexibility

There are two S3290 NID models: the S3290-24 with two 10/100/1000 RJ45 copper ports and four 100/1000 SFP ports for fiber-optic connectivity, and the S3290-42, which features four RJ45 ports and two SFP ports. Both models are available to support either AC or DC power. In addition, they both feature a fan-less design and are rated for operation at up to 65 degrees Celsius / 150 degrees Fahrenheit.

Converge Service Orchestration Suite of Apps Allow Provisioning of Services in Minutes

The NID is supported by Converge services orchestration software that also supports representational state transfer (REST) application programming interfaces (API) that make it possible to deliver customized service provisioning and deployment apps that can be used across the entire Transition Networks carrier Ethernet product family to easily deploy new services.

Provisioning and bandwidth allocation is simplified with Converge’s tablet computer apps that service providers – or customer – can use to create, provision and protect a new service. For example, the Dynamic Bandwidth Allocation App can be used to change bandwidth on any service “on the-fly” without service disruption. The apps complement the family of Transition Networks NIDs and access switches to offer a robust portfolio of access and customer premise solutions that deliver improved service creation agility. Creating or changing a service using the apps is as easy as selecting the end devices, checking off specific service parameters and making the service live.

Availability

The S3290 NID with Converge EMS is now available worldwide through Transition Networks and its resellers.

About Transition Networks, Inc.

Transition Networks, Inc. is an industry leader with over 25 years of experience designing fiber integration products that deliver the security and reliability for today’s networks while future proofing for tomorrow. Offering support for multiple protocols, any interface, and a multitude of hardware platforms, including Hardened Ethernet, Carrier Ethernet, CWDM, 1G/10G Ethernet, SFPs, PoE and PoE+, Transition Networks gives you the power to deliver and manage traffic reliably over fiber in any data network – in any application – in any environment.

Based in Minneapolis, Transition Networks distributes hardware-based connectivity solutions exclusively through a network of resellers in 50 countries. Transition Networks is a wholly owned subsidiary of Communications Systems, Inc., a publicly traded company (NASDAQ-GM: JCS).

For more information about Transition Networks, please visit www.transition.com.

 

I’ve used Transition Networks’ products in my customer installations for years. I’ve always found their products, customer service, sales, and tech support to be top-notch. I wouldn’t even consider using another brand.

Senior Project Manager at IT Solutions Provider