العودة إلى الأعلى

شركة Transition Networks مملوكة بالكامل لشركة Lantronix، Inc.

Transition Networks

أمان الشبكة: ما سبب أهمية المصادقة

بالنسبة لمعظم المنظمات ، يعتبر الأمن المادي أمرا مفروغا منه سواء كانت مراقبة بالفيديو أو التحكم في الوصول أو أجهزة كشف الحركة أو أجهزة الإنذار ؛ تبنت الشركات التجارية مفهوم حماية ممتلكاتها المادية وأصولها. مع إجراء المزيد والمزيد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت ويسجل المستخدمون الدخول إلى شبكات شركاتهم عن بُعد ، زادت الأهمية التي تولى لأمن الشبكة وحماية الأصول الفكرية بشكل كبير.

الغرض من أمان الشبكة هو حماية الشبكة وعناصرها من انتهاكات الوصول غير المصرح بها والتي قد تؤدي إلى فقدان البيانات و / أو الإيرادات و / أو الإنتاجية. سيناقش هذا المستند التقني بعض التدابير الأمنية التي يتم استخدامها حاليًا داخل معدات الشبكات للحد من التسلل من المستخدمين الضارين وربما الإضرار بالمحتوى الإلكتروني.

 

ما هي HTTPS و SSL و SSH؟

مثل جواز السفر أو رخصة القيادة ، يتم إصدار شهادة SSL أو مفتاح SSH من قبل مصدر موثوق ، يُعرف باسم المرجع المصدق (CA). سيتحقق العديد من المراجع المصدقة من اسم المجال ووجود ملكيتك لاسم المجال ، عن طريق إصدار شهادات رقمية تحتوي على مفتاح عام وهوية المالك. هذه الشهادة هي أيضًا شهادة من CA بأن المفتاح العام الموجود في الشهادة ينتمي إلى الشخص أو المنظمة أو الخادم أو أي كيان آخر مذكور في الشهادة.

HTTPS هي اختصار لـ Hypertext Transfer Protocol Secure. إنه برنامج خادم يوفر القدرة على "تأمين" المعاملات التي تتم على شبكة الويب العالمية (www). إذا كان أحد مواقع الويب يعمل خارج خادم HTTPS ، فيمكنك كتابة HTTPS بدلاً من HTTP في قسم URL في متصفحك للدخول في "الوضع الآمن". غالبًا ما يتم تقديم HTTPS من قبل المؤسسات المالية لدعم عروضها المصرفية عبر الإنترنت من أجل التحقق من أن المعلومات التي يتم تمريرها بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخادمها "آمنة".

ترمز SSL إلى Secure Socket Layer وهي طريقة تشفير قائمة على المعايير تمكن HTTPS من العمل بشكل آمن. يتم تطبيق SSL على نطاق واسع للمساعدة في تأمين المعاملات عبر الإنترنت وهي الطريقة المفضلة لمعظم المؤسسات المالية لإجراء الأعمال التجارية عبر الويب. وهو يعتمد بشكل خاص على شهادة مصادقة المفتاح العام ، والتي تستخدم مفتاحًا خاصًا وكلمة مرور يتم إنشاؤهما ذاتيًا. يمكن لأي مؤسسة تتطلع إلى تطبيق SSL شراء شهادة عامة من عدد قليل من المراجع المصدقة (CAs) ، مثل: VeriSign و Comodo و Go Daddy.

لإجراء اتصال SSL من جهاز كمبيوتر شخصي إلى خادم مصرفي عبر الإنترنت على سبيل المثال ، يطلب الكمبيوتر الشخصي الاتصال والإعلان عن طرق التشفير التي يمكنه القيام بها. سيختار الخادم المصرفي أعلى طريقة تشفير يمكن لكلا المكونين القيام بها ، ثم يستجيب باسمه ، والمرجع المصدق الذي يوفر المفتاح ، ومفتاح التشفير العام. في هذه المرحلة ، يمكن للعميل الاتصال بالمرجع المصدق للتحقق من أصالة المفتاح. سيستجيب الكمبيوتر الشخصي عن طريق إنشاء رقم عشوائيًا ، وتشفير الرقم العشوائي باستخدام المفتاح العام الذي يوفره الخادم المصرفي ، ثم إعادة الإرسال إلى الخادم المصرفي. في هذه المرحلة ، الجهاز الوحيد الذي يجب أن يكون قادرًا على فك تشفير الرسالة هو الخادم المصرفي باستخدام مفتاحه الخاص. سيؤدي هذا إلى بدء "جلسة" فريدة بين مكوني الشبكة حيث يتم تشفير المعلومات التي يتم تمريرها بينهما.

يعمل SSH بطريقة مشابهة جدًا لـ SSL ولكنه يغطي طبقات مختلفة من نموذج OSI لتشفير البيانات المتبادلة مرتين. يحدث التشفير الأول في طبقة النقل الخاصة بنموذج OSI بمجرد إجراء اتصال مادي. في هذه المرحلة ، يتم مصادقة الاتصال باستخدام مفتاح عمومي يمكن إنشاؤه بواسطة معظم المعدات. ينشئ هذا التحقق من المفاتيح العامة تشفيرًا 128 بت يسمح بتسجيل الدخول وكلمة المرور من خلال رسالة مشفرة بين العميل والخادم. بمجرد التحقق من كلمة المرور ، يتم إنشاء جلسة فريدة ويتم استخدام مفتاح خاص للتوقيع رقميًا على الجلسة وتشفيرها مرة أخرى ، هذه المرة في طبقة الجلسة لنموذج OSI.

في حالة حدوث هجوم على نظام SSH ، يجب على المهاجم كسر تشفير 128 بت الأول لاعتراض كلمة المرور ثم يجب على المهاجم اختراق المفتاح الخاص وهو عبارة عن سلسلة طويلة للغاية من الأرقام "لانتحال شخصية" جلسة. خلاف ذلك ، إذا تم تسجيل دخولهم (حتى في نفس وقت تسجيل الدخول بالضبط) ، فسيتم توقيع الجلسات رقميًا باستخدام معرف مفتاح خاص مختلف ، وبالتالي التحقق من مصدر كل جلسة.

تأتي العديد من طرز Transition Networks الأحدث مثل ION Cha chassis و SM24-1000SFP-AH و SM24-100SFP-AH جميعها مزودة بطبقة مآخذ توصيل آمنة (SSL) وإنهاء Secure Shell (SSH) للأمان الشامل.

 

ما هو RADIUS ولماذا يقوم مدير الشبكة بتطبيقه مع وحدة إدارة ION (IONMM)؟

RADIUS هو اختصار يرمز إلى Remote Authentication Dial In User Service ، وهو بروتوكول شبكة مصمم للمساعدة في مركزية عملية مصادقة الإدارة. تم اعتماد RADIUS على نطاق واسع من قبل مقدمي الخدمة من أجل الحد من عدد قواعد الإدارة التي يجب تنفيذها في كل عنصر من عناصر الشبكة. تم تصميم بروتوكول RADIUS ليعمل في علاقة عميل بخادم. بمعنى أن جميع قواعد المصادقة والمراقبة تتم على خادم مركزي (أو خوادم) وسيصل كل عميل إلى هذه القواعد قبل السماح بإجراء أي إدارة للعميل.

تخيل أنك مهندس شبكة لمزود خدمة كبير يحتوي على 20000 عنصر شبكة (مفاتيح ، موجهات ، NID ، إلخ) وأن هناك 50 محطة إدارة مع وصول مصرح به إلى شبكة الإدارة. قد يكون لكل محطة إدارة مستويات ترخيص مختلفة (على سبيل المثال ، قد يكون الكمبيوتر المحمول A قادرًا على قراءة / كتابة NIDs والوصول إلى المفاتيح ، ولكن قد يكون لديه حق الوصول للقراءة فقط إلى المعدات الأساسية). قبل RADIUS ، يجب برمجة كل عنصر شبكة وفقًا للقواعد ، كما هو الحال مع كل عنصر شبكة جديد. باستخدام خادم RADIUS ، توجد القواعد في مكان واحد وكل جهاز عميل "يتعلم" بشكل أساسي القواعد من ذلك الخادم.

في حالة تطبيق RADIUS ، ستعمل وحدة إدارة ION (IONMM) مثل خادم الوصول إلى الشبكة حيث يرسل المستخدم طلب إدارة إلى IONMM ويقوم بإعادة توجيه الطلب مباشرة إلى خادم RADIUS للمصادقة والتفويض . ستساعد هذه الميزة مديري الشبكات على ضمان أن الوصول إلى معلومات إدارة IONMM يتم منحه فقط للأفراد المصرح لهم - دون القلق بشأن تثبيت القواعد على جميع IONMMs المنتشرة في شبكتهم. كما أنه يضمن أنه إذا تمكن مستخدم غير موثوق به من الوصول إلى وحدة إدارة ION ، فلن يتمكن هذا المستخدم من الوصول إلى جميع قواعد الشبكة ورموز المصادقة دون الحاجة إلى مزيد من البحث في الشبكة.

تأتي العديد من طرز Transition Networks ، مثل هيكل ION ، و SM24-1000SFP-AH ، و SM24-100SFP-AH جميعها مزودة بتقنية RADIUS المضمنة.

 

ما هي قاعدة ACL وما الذي تمنحه / تمنع الوصول إليه؟

قائمة التحكم بالوصول (ACL) هي حرفياً قائمة تسمح أو ترفض الوصول إلى معدات الشبكات. فيما يتعلق بوحدة إدارة ION (IONMM) ، من الأفضل التفكير في قائمة التحكم في الوصول من حيث وجود عبارة "سماح" أو "رفض" بدون حل وسط. إما مسموح لك بالدخول أو بالخارج.

في حالة IONMM ، يتم استخدام قائمة التحكم في الوصول للتحكم في الوصول إلى إدارة هيكل ION وبالتالي إلى واجهات إدارة البطاقات التي تم إدخالها في ذلك الهيكل. لدى IONMM ثلاث طبقات من قوائم التحكم في الوصول ؛ فيما يتعلق بنموذج OSI ، فإن أعلى قائمة تحكم في الوصول إلى الطبقة لـ IONMM هي في الطبقة 4. في الطبقة 4 ، يمكن لـ IONMM تصفية الوصول بناءً على منفذ UDP أو منفذ TCP أو نوع ICMP. يمنح عامل التصفية هذا حق الوصول أو يرفضه بناءً على نوع بروتوكولات النقل التي قد تحاول الوصول إلى واجهة الإدارة. تعمل الطبقة التالية الأعلى من التحكم في الوصول في الطبقة 3 وتستند إلى عناوين IP للمحطات التي تحاول الوصول إلى ضوابط الإدارة. بينما تعمل الطبقة الأقل ACL في الطبقة 2 مع عناوين MAC. بشكل افتراضي ، تحتوي كل قاعدة من قواعد قائمة التحكم بالوصول (ACL) هذه على أمر سماح ضمني. هذا يعني أن كل ما يتم توصيله يُسمح له بالوصول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المناسبين.

من المهم أن يكون هذا السماح الضمني افتراضيًا لأنه عند الإعداد ، من المهم أن يكون مشغل الشبكة قادرًا على الوصول إلى الجهاز من أي محطة عمل. ومع ذلك ، بمجرد نشره ، فإنه يمثل نقطة خرق أمني محتملة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على شبكة المؤسسة وإيراداتها. هذا يجعل من المهم تكوين قوائم التحكم في الوصول (ACL) من أجل ضمان ليس فقط أن شخصًا ما لديه كلمات المرور الصحيحة يقوم بتسجيل الدخول ، ولكن أيضًا من أن الجهاز الذي منحت الوصول إليه يقوم بتسجيل الدخول.

الشكل الأساسي لقائمة التحكم بالوصول (ACL) هو تحديد عناوين MAC للسماح / الرفض. يعمل نوع ACL هذا بشكل جيد إذا كان متصلاً بنفس شبكة البث أو إذا كنت تريد السماح بالإدارة من واجهة جهاز التوجيه مع السماح أيضًا لجهاز التوجيه بالرقابة على من يمكنه الوصول إلى واجهته. الحالة الافتراضية لـ MAC ACL هي السماح ضمنيًا لجميع عناوين MAC باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين للوصول إلى معلومات الإدارة.

إذا كان مشغل الشبكة يسمح فقط بتكوين الإدارة بواسطة عدد قليل من الأجهزة وكلاهما في نفس مجال البث مثل وحدة الإدارة ، فإن إدخال عنوان (عناوين) MAC مباشرة في وحدة الإدارة هو وسيلة فعالة للغاية لضمان ذلك فقط يسمح للمستخدمين المسجلين بالوصول إلى واجهة الإدارة. بمجرد إدخال عنوان MAC على أنه سماح ، يتم تنشيط بيان الرفض الضمني تلقائيًا تحته. هذا يعني أنه يُسمح فقط لعنوان (عناوين) MAC المحدد بالوصول إلى واجهة الإدارة. في حالة وحدة إدارة ION ، يجب أن يكون لدى IONMM بيان سماح واحد على الأقل وإلا ستصبح الإدارة غير قابلة للوصول عبر واجهة الويب أو Telnet.

إذا كانت وحدة الإدارة في مجال بث مختلف عن محطات الإدارة ، فسيحتاج جدول MAC إلى استخدام عنوان MAC لواجهة (واجهات) جهاز التوجيه الخاص به حيث سيتم ربط عنوان MAC "المصدر" به. إذا حدث ذلك ، فإن أي جهاز لديه وصول إلى واجهة أجهزة التوجيه سيكون افتراضيًا لديه حق الوصول إلى واجهة إدارة IONMM باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين. يمكن حل مشكلة الأمان المحتملة هذه عن طريق تعيين قائمة التحكم بالوصول (ACL) بناءً على عنوان (عناوين) IP.

افترض أن مسؤول الشبكة لديه ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة فردية ومحطتي عمل يستخدمهما لجميع تطبيقات الإدارة. ما عليك سوى إدخال عناوين IP الخمسة هذه في IONMM ACL مع بيان تصريح سيسمح لهم بالوصول إلى موجه الإدارة لكلمة المرور. بمجرد إدخال عبارة "تصريح" لعنوان IP ، يتم أيضًا إدخال رفض ضمني تلقائيًا مما يضمن وصول عناوين IP المصرح بها فقط إلى واجهة الإدارة. على سبيل المثال ، إذا أراد مشغل الشبكة السماح لـ 192.168.100.100 بإدارة IONMM ، فلن يحتاج المشغل إلى كتابة عبارة رفض لكل عنوان IP آخر ، فسيتم تطبيقه ضمنيًا على تلك الواجهة بعد إدخال عبارة allow. من الممكن إدخال نطاق عناوين IPv4 أو شبكة IPv4 بأكملها باستخدام أمر واحد. يجب أن يكون لدى IONMM بيان سماح واحد على الأقل وإلا ستصبح الإدارة غير قابلة للوصول عبر واجهة الويب أو Telnet.

 

استنتاج

من خلال هذا المستند التقني ، قمنا بتغطية بعض تقنيات الأمان التي يتم دمجها في عناصر الشبكات الحالية للمساعدة في تسهيل إدارة الشبكة وزيادة أمان الشبكة. تعد منصة ION الجديدة دليلاً على أن Transition Networks قد تبنت هذه التدابير بكل إخلاص - حيث تقدم عائلة الجيل التالي من أجهزة الشبكات الضوئية الذكية المبنية حول العديد من ميزات الأمان الجديدة وإطار إدارة قوي.

 

لقد استخدمت منتجات Transition Networks في عمليات تثبيت العملاء الخاصة بي لسنوات. لطالما وجدت منتجاتهم وخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني على أعلى مستوى. لن أفكر حتى في استخدام علامة تجارية أخرى.

مدير مشروع أول في مزود حلول تكنولوجيا المعلومات

يغلق

طلب اقتباس من التوزيع

تُباع منتجاتنا من خلال شبكتنا العالمية من الشركاء. اطلب عرض أسعار أدناه وسيقوم خبراء شبكتنا بتسهيل عملية عرض الأسعار لضمان حصولك على المنتجات والحلول التي تحتاجها مع الشريك المناسب لك.

بالنسبة للمشاريع الكبيرة التي يزيد حجمها عن $2،000 ، يمكننا تقديم أسعار مخفضة خاصة
اسم الموزع أو البائع الذي ترغب في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. لمعرفة المزيد عن شركائنا في منطقتك ، شاهد موقعنا كيف تشتري الصفحة

تمت إضافة هذا المنتج بنجاح إلى عرض الأسعار الخاص بك.

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تم إنشاء اقتباس الخاص بك بنجاح!

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

منتج كمية

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تم تقديم طلب الاقتباس الخاص بك بنجاح.

ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني قريبًا لتسهيل عملية عرض الأسعار. إذا كنت ترغب في حفظ عرض الأسعار المطلوب ، تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

خطأ

كان هناك خطأ في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. يرجى تحديث الصفحة وحاول مرة أخرى.

طلب عرض أسعار ...
اسأل الخبراء

Transition Networks

Network Security: Why Authentication Matters

For most organizations physical security is a given. Whether it is video surveillance, access control, motion detectors, or alarms; commercial businesses have embraced the concept of protecting their physical property and assets. As more and more business is being conducted via the internet and users are logging into their company’s networks remotely, the importance placed on network security and protecting intellectual assets has risen dramatically.

The purpose of network security is to protect the network and it’s elements from unauthorized access breaches that may lead to the loss of data, revenue, and/or productivity. This whitepaper will discuss some of the security measures that are currently being employed within networking equipment to limit infiltration from malicious users and potentially damaging electronic content.

 

What are HTTPS, SSL, and SSH?

Like a passport or a driver’s license, an SSL Certificate or SSH Key is issued by a trusted source, known as the Certificate Authority (CA). Many CA’s will verify the domain name and the existence of your ownership of the domain name, by issuing digital certificates that contain a public key and the identity of the owner. This certificate is also an attestation by the CA that the public key contained in the certificate belongs to the person, organization, server or other entity noted in the certificate.

HTTPS stands for Hypertext Transfer Protocol Secure. It is server software which provides the ability to “secure” transactions that take place on the World Wide Web (www). If a website is running off of an HTTPS server you can type in HTTPS instead of HTTP in the URL section of your browser to enter into the “secured mode”. HTTPS is often offered by financial institutions to support their online banking offerings in order to verify that the information being passed between your PC and their server is “secure”.

SSL stands for Secure Socket Layer and is a standards based encrypting method that enables HTTPS to function securely. SSL is widely implemented to help secure internet transactions and is the preferred way for most financial institutions to conduct business through the web. It is based specifically on a public key certificate of authentication, which uses a self-generated private key and a password. An organization looking to implement SSL can purchase a public certificate from a few Certificate Authorities (CAs), such as: VeriSign, Comodo, and Go Daddy.

To make an SSL connection from a personal computer to an online banking server for example, the personal computer asks to connect and advertises the encryption methods that it is capable of. The banking server will pick the highest encryption method that both components are capable of and then will respond with its name, the Certificate Authority providing the Key, and the Public Encryption Key. At this point the customer could contact the Certificate Authority to verify the Key’s authenticity. The personal computer will respond by randomly generating a number, encrypting the random number using the public key provided by the banking server, and then re-transmits to the banking server. At this point, the only device that should be able to decrypt the message is the banking server using its Private Key. This will initiate a unique “session” between the two network components in which the information passing between them is encrypted.

SSH works in a very similar fashion to SSL but it covers different layers of the OSI model in order to encrypt the exchanged data twice. The first encryption happens at the transport layer of the OSI model once a physical connection is made. At this point, the connection is authenticated using a Public Key that can be generated by most equipment. This verification of Public Keys creates a 128bit encryption that allows for a login and password to be given through an encrypted message between a client and a server. Once the password is verified, a unique session is created and a Private Key is used to digitally sign the session and encrypt it again, this time at the Session Layer of the OSI model.

In the event of an attack on an SSH system, an attacker must break the first 128bit encryption in order to intercept the password and then the attacker must break into the private key which is an immensely long series of numbers to “impersonate” a session. Otherwise, if they were logged-on (even at the exact same time as ‘you’) the sessions would be digitally signed with a different Private Key ID thus verifying the source of each session.

Many of Transition Networks’ newer models like the ION Chassis, SM24-1000SFP-AH, and SM24-100SFP-AH all come with Secure Sockets Layer (SSL) and Secure Shell (SSH) termination for end-to-end security.

 

What is RADIUS and why would a Network Manager implement it with the ION Management Module (IONMM)?

RADIUS is an acronym that stands for Remote Authentication Dial In User Service, which is a networking protocol designed to help centralize the management authentication process. RADIUS has been widely adopted by service providers in order to limit the number of management rules that need to be implemented at every network element. The RADIUS protocol is designed to function in a client-to-server relationship. Meaning that all of the authentication rules and monitoring are done at a centralized server (or servers) and each client will access those rules before allowing any management to be done to the client.

Imagine that you are a network architect for a large service provider that has 20,000 network elements (switches, routers, NIDs, etc) and that there are 50 management stations with authorized access to the management network. Each management station might have different authorization levels (i.e. laptop A might be able to read/write NIDs and access switches, but might only have read access to core equipment). Before RADIUS, each network element would need to be programmed with the rules, as would every new network element. With a RADIUS server, the rules are in one location and each client device essentially “learns” the rules from that server.

In the case of a RADIUS application, the ION management module (IONMM) would act like a Network Access Server in that a user would send a management request to the IONMM and it would forward the request directly on to a RADIUS server for authentication and authorization. This feature will help network managers ensure that access to the IONMM management information is only given to authorized personnel -without worrying about installing the rules on all IONMMs deployed in their network. It also ensures that if a mistrusted user were to gain access to an ION management module, that user would not get access to all of the network rules and authentication codes without having to dig further into the network.

Many of Transition Networks’ models, like the ION Chassis, SM24-1000SFP-AH, and SM24-100SFP-AH all come with RADIUS built in.

 

What is an ACL rule and what does it give/prevent access to?

An Access Control List (ACL) is literally a list that permits or denies access to networking equipment. In terms of the ION management module (IONMM), it is best to think of an access control list in terms of having an ‘allow’ or a ‘deny’ statement with no middle ground. You are either allowed in, or you are out.

In the case of the IONMM, an access control list is used to control access to the management of the ION chassis and subsequently to the management interfaces of the cards inserted into that chassis. The IONMM has three layers of access control lists; in terms of the OSI model, the highest layer access control list for the IONMM is at layer 4. At layer 4, the IONMM can filter access based on UDP port, TCP port, or ICMP type. This filter is granting or denying access based on the type of transport protocols that could be attempting to gain access to the management interface. The next highest layer of access control operates at layer 3 and is based on the IP addresses of stations attempting to access the management controls. While the lowest layer ACL works at layer 2 with MAC addresses. By default, each of these ACL rules has an implicit allow command given. That means that everything that plugs in is allowed access with the proper username and password.

This implicit allow is important to have as a default because at set-up, it is important that a network operator be able to gain access to the device from any work station. Once deployed however, it represents a potential security breach point that could possibly have a negative effect on an organization’s network and revenue. This makes ACLs important to configure in order to ensure not only that someone with the correct passwords is logging in, but also that a machine which you gave access to is logging in.

The most basic form of an ACL is to specify MAC addresses to allow/deny. This ACL type works well if connected on the same broadcast network or if you want to allow management from a router interface while also allowing the router to police who has access to its interface. The MAC ACL default state is to implicitly allow all MAC addresses with the correct username and password to access the management information.

If a network operator only allows for management to be configured by a few devices and they are both in the same broadcast domain as the management module, entering the MAC address(es) directly into the management module is a very effective way of ensuring that only registered users are allowed access to the management interface. Once a MAC address is entered as allow, an implicit deny statement is automatically activated below it. This means that only the specified MAC address(es) are allowed access to the management interface. In the case of the ION management module, the IONMM must have at least one allow statement or management will become inaccessible via the web interface or Telnet.

If the management module is in a different broadcast domain than the management stations, the MAC table would need to use the MAC address of its router interface(s) since that is where the “source” MAC address will be associated to. If that happened, any piece of equipment with access to the routers’ interface would by default have access to the management interface of the IONMM with the correct username and password. This potential security problem can be worked around by assigning an ACL based on IP address(es).

Assume that a network admin has three individual laptops and two workstations that they use for all management applications. Simply entering those five IP addresses into the IONMM ACL with a permit statement will allow them to each access the management prompt-for-password. As soon as a “permit” statement is entered for an IP address, an implicit deny is also automatically entered which ensures that only authorized IPs have access to the management interface. For example, if a network operator wanted to permit 192.168.100.100 to manage the IONMM, the operator would not need to type in a denial statement for every other IP address,  it would be implicitly applied to that interface after the allow statement was entered. It is possible to enter an IPv4 range of addresses or an entire IPv4 network using a single command. The IONMM must have at least one allow statement or management will become inaccessible via the web interface or Telnet.

 

Conclusion

Through the course of this whitepaper, we have covered some of the security technology that is being integrated into today’s networking elements to help ease network management and increase network security. The new ION Platform is evidence that Transition Networks has embraced these measures wholeheartedly – delivering a next generation family of intelligent optical networking devices built around a multitude of new security features and a robust management framework.

 

I’ve used Transition Networks’ products in my customer installations for years. I’ve always found their products, customer service, sales, and tech support to be top-notch. I wouldn’t even consider using another brand.

Senior Project Manager at IT Solutions Provider