العودة إلى الأعلى

شركة Transition Networks مملوكة بالكامل لشركة Lantronix، Inc.

Transition Networks

أفضل 7 ممارسات لتطوير شبكات مراكز البيانات باستخدام المستند التعريفي التمهيدي لتحويل الوسائط

أساس أي شبكة مركز البيانات هي الطبقة المادية كابلات الألياف والنحاس التي تربط المستخدمين والخوادم والتخزين ، وفي عصر إنترنت الأشياء ، الأشياء. يتطلب الطلب المتزايد دائمًا على هذه الشبكات أن تقوم مراكز البيانات بترقية حجم الشبكة والوصول إليها ومستويات الإنتاجية باستمرار ، مما يعني ترقية معدات الشبكة بشكل متكرر إلى أحدث معايير Ethernet.

تعد الاتجاهات الرئيسية مثل المحاكاة الافتراضية والبيانات الضخمة والوصول إلى السحابة والتنقل وراء زيادة الطلب على النطاق الترددي. وقد استجابت صناعة الشبكات لمزيد من الاختلافات في Ethernet ، بما في ذلك المعايير الجديدة أو الناشئة لـ 2.5 جيجابت إيثرنت و 5 جيجابت إيثرنت و 10 جيجابت إيثرنت و 25 جيجابت إيثرنت 40 جيجابت إيثرنت و 50 جيجابت إيثرنت و 100 جيجابت إيثرنت وحتى 400 جيجابت إيثرنت.

في هذا السيناريو للتغير السريع ، يعد تحويل الوسائط أكثر أهمية من أي وقت مضى لضمان الاتصال ، وظهور الخدمة السريع وزيادة الاستثمار في مصنع الكابلات.

الحاجة القصوى لمشغلي مراكز البيانات لديهم القدرة على تبسيط البنية التحتية مع استيعاب نمو النطاق الترددي. تلعب تقنية تحويل الوسائط دورًا رئيسيًا ، ولكن يجب تنفيذها بشكل صحيح من أجل تسهيل اتصال الشبكة دون التأثير على إدارة الشبكة أو أمان البيانات.

تطورت منتجات تحويل الوسائط على مر السنين للمساعدة في دعم هذه الاحتياجات. منذ الأيام الأولى لمحولات وسائط التكوين الثابتة المستقلة وغير المُدارة ، تقدم الصناعة الآن أنظمة تحويل وسائط قائمة على الهيكل توفر نقطة مركزية من الأسلاك ومنافذ صغيرة قابلة للتوصيل (SFP) يمكنها قبول أي واجهة شبكة ، و إدارة آمنة مع أجهزة الإنذار والوصول إلى الويب.

يعد تحويل الوسائط نظامًا مهمًا للشبكة ، ولكن العديد من قرارات الشراء تعتمد فقط على معلومات ورقة البيانات أو الأسوأ من ذلك ، من قوائم الأسعار. هناك اختلاف في محولات الوسائط وطريقة استراتيجية لتخطيطها وتنفيذها. تقدم أفضل الممارسات السبعة التالية لمحة عن السرعات والتغذية إلى العوامل الرئيسية الأخرى التي يجب مراعاتها عند إضافة أو توسيع نظام تحويل الوسائط.

 

1 - أفضل ممارسة: تحويل أنواع الشبكات في الطبقة المادية

في كل من مراكز بيانات الشركات أو الاتصالات متعددة المستأجرين ، من المهم تحويل البيانات في الطبقة الأولى في غرفة "Meet-me" أو منطقة أخرى في مركز البيانات التي تعمل كنقطة فاصلة بين اتصالات WAN / MAN والرابط إلى قفص معدات العميل.

قد يؤدي استخدام مفتاح تبديل الطبقة 2/3 في هذه المرحلة من الشبكة إلى اختلاط البيانات وإمكانية اعتراض البيانات من قبل العملاء الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تضيف معالجة الحزمة المتضمنة في التبديل في هذه المرحلة ما يصل إلى عدة ميكروثانية من زمن الانتقال للاتصال. العديد من التطبيقات ، خاصة تلك التي تستخدمها المؤسسات المالية ، حساسة لوقت الاستجابة.

يؤدي استبدال المحول بنظام محول وسائط قائم على الهيكل إلى الحفاظ على الارتباط المباشر بخوادم العميل مع تقليل زمن الوصول بشكل كبير أثناء تحويل الوسائط. يمكن تنفيذ تحويل الوسائط في أي نقطة في ارتباط الشبكة ، مما يتيح لمديري مراكز البيانات الاستفادة بشكل أفضل من الشبكات النحاسية الحالية حتى 100 متر كاملة حتى عند زيادة معدلات البيانات ومسافات الشبكة. يسمح ذلك للمؤسسات بتركيب كابلات الألياف الضوئية فقط عند الضرورة القصوى لتقليل تكلفة شبكة الألياف الضوئية.

 

2 - أفضل الممارسات: الاستفادة من SFPs المجهزة بـ OTDR للكشف عن فواصل الألياف

تعتبر فواصل الألياف عنصرًا مهمًا في التكلفة والقوى العاملة المطلوبة لإدارة شبكة الألياف الضوئية. يعني العثور على الفاصل تتبع الكبل على طول الطريق عبر الشبكة. يمكن أن يصبح هذا موقفًا عاجلاً لأنه في كثير من الحالات يقلل انقطاع الألياف من النطاق الترددي المتاح لاتصالات البيانات ، والأسوأ من ذلك ، يمكن أن يشير إلى أن الشبكة قد تم استغلالها وأن البيانات أصبحت في أيدي أطراف ثالثة غير مصرح بها

تقوم تقنية مقياس انعكاس المجال الزمني البصري (OTDR) بحقن سلسلة من النبضات الضوئية في شبكة الألياف البصرية وقراءة الضوء العائد من الشبكة أيضًا. إما أن يقرأ الضوء المشتت أو المنعكس من نقطة ما ، أو يشير على طول الألياف. يمكن لأداة OTDR بعد ذلك تحليل هذه الانعكاسات لفهم التغيير في مقاومة الكبل الذي يتم تحليله لتحديد موقع انقطاع الكابل.

تتوفر أدوات OTDR المحمولة باليد لتوصيلها بكابل عند اكتشاف مشكلة ، ولكن مع شبكات اليوم بسرعة 10 جيجابت في الثانية أو 40 جيجابت في الثانية ، يعد اكتشاف الفاصل وإصلاحه أمرًا بالغ الأهمية. لتلبية هذه الاحتياجات ، تم تطوير جيل جديد من محولات الوسائط "الذكية" القائمة على SFP لتوفير إمكانية OTDR هذه. عند اكتشاف انقطاع ، يمكن لمدير الشبكة بدء تشغيل وظيفة OTDR عن بُعد لاكتشاف موقع انقطاع الكبل بسرعة.

 

3 - أفضل ممارسة: الحفاظ على بيانات الإدارة آمنة

أفضل ممارسة أخرى ، عندما يتعلق الأمر بتكامل البيانات ، هي تقييم أمان بيانات إدارة الشبكة. يسمح الوصول إلى بيانات الإدارة ، مع عدم المساس بسلامة البيانات نفسها ، للمتسللين بتغيير التكوينات وربما إعادة توجيه تدفقات البيانات. من المؤكد أن جزءًا كبيرًا من حماية بيانات الإدارة يكمن في ضمان أن الشبكة آمنة ماديًا ؛ أن الوصول إلى وحدات تحكم إدارة الشبكة مقيد.

لكن يجب أن يوفر نظام الإدارة نفسه أيضًا الأمان. تتمثل الخطوة الأولى في التأكد من أن الوصول إلى النظام مقيد بكلمات مرور وأن الوصول مسجل ومتاح للتحقيق إذا لزم الأمر. يجب أن تمتد هذه المصادقة لتشمل جميع طرق الوصول بما في ذلك عمليات تسجيل الدخول إلى شبكة الإنترنت أو عمليات تسجيل الدخول عن بُعد.

الجزء الكبير التالي من نظام الإدارة الآمن هو حماية البيانات أثناء النقل. يجب أن تبحث أنظمة الإدارة عن دعم طبقة المقابس الآمنة (SSL) أو تشفير الغلاف الآمن (SSH & TLS) على جميع اتصالات الإدارة. مثل معظم أنظمة التشفير ، يتم تأمين اتصال SSL من خلال تبادل المفاتيح العامة والخاصة. يعمل SSH بشكل مشابه ولكنه يقوم بتشفير البيانات مرتين مما يتطلب من المتسللين كسر رمزين من 128 بت قبل الوصول إلى البيانات الأساسية. يمكن أن تتضمن أدوات الإدارة الآمنة الأخرى التي يجب البحث عنها شبكة VLAN للإدارة ودعم 802.1x / RADIUS وقواعد ACL.

 

4 - أفضل الممارسات: إنشاء شبكة منفصلة للأمن المادي لمركز البيانات

أحد الاستخدامات الشائعة لمحولات الوسائط هو توسيع اتصالات الشبكة إلى حيث توجد كاميرا المراقبة. على سبيل المثال ، يمكن وضع الكاميرا الخارجية في السقف أو على عمود إضاءة خارجي يبعد أكثر من 100 متر عن مفتاح الشبكة الذي تتصل به.

من خلال إضافة محول وسائط ، يمكن ترك كابلات الشبكة النحاسية الموجودة في مكانها بينما يرتبط كبل ليفي أو كبل نحاسي آخر بالكاميرا. إذا كان محول الوسائط يوفر إعادة ضبط الوقت ، فيمكن للإشارة أن تنتقل لمسافة 100 متر أخرى للربط بالكاميرا. يتكرر هذا التحدي في جميع أنحاء مركز البيانات باستخدام قارئات الشارات المتصلة بالشبكة وأقفال الأبواب والأنظمة الأخرى غير المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. مع إضافة المزيد من الأجهزة إلى إنترنت الأشياء ، سيتم توصيل نسبة مئوية منها بالشبكة السلكية وستواجه نفس التحديات.

في حين أنه قد يكون من المغري الاستفادة من نفس نظام تحويل الوسائط القائم على الهيكل لكل من معلومات مركز البيانات وشبكات الأمان المادية ، فإن أفضل الممارسات هي الاحتفاظ بها منفصلة قدر الإمكان. أحد أسباب ذلك ، هو أن الفيديو من كاميرات المراقبة يمكن أن يستهلك الكثير من النطاق الترددي ، مما يؤدي إلى إبطاء البيانات الأخرى على الشبكة.

يعمل فصل الشبكة هذا أيضًا على تحسين تكامل البيانات نظرًا لأن الاتصالات بالكاميرات غالبًا ما تكون خارج الأمان المادي لمركز البيانات ، مما يوفر وسيلة هجوم محتملة للمتسللين.

 

5 - أفضل الممارسات: اتخاذ قرارات الشراء على أساس الجهوزية وليس السعر الأولي

من المهم الحصول على نظام تحويل وسائط فعال من حيث التكلفة. ولكن عند أخذ طول عمر المنتجات في الاعتبار ، يكون شراء منتجات عالية الجودة تتم إدارتها أقل تكلفة لأنها ستوفر عملية أطول وخالية من المشاكل. يمكن للوقت والمال اللازمين لإصلاح فشل واحد القضاء على أي مدخرات يتم تحقيقها عن طريق شراء أقل وحدة سعرية.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار منتج يتمتع بأفضل وقت تشغيل:

  • تصنيف الجودة: تقدم العديد من الشركات تقييمات الجودة التي تقيس كيفية عمل المنتج خارج الصندوق وكيف يستمر مع مرور الوقت. يعد هذا وكيلًا جيدًا لقياس وقت التشغيل ، لذا ابحث عن المنتجات في نطاق تصنيف الجودة 99.5%.
  • يجب أن توفر أدوات إدارة الشبكة المعلومات اللازمة لجعل مسؤولي تكنولوجيا المعلومات على دراية بظروف الشبكة التي تؤثر على الجهوزية. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية في حساب الحزم ، حيث يمكن أن توفر ملاحظة التغييرات في عدد الحزم نظرة ثاقبة على فقدان البيانات ، وازدحام الشبكة ، وعواصف البث. يمكن أن توفر إحصاءات DMI على أجهزة إرسال الألياف أيضًا معلومات قيمة عن منافذ الألياف لديك ، مما يوفر إشعارًا متقدمًا بفشل المنفذ المعلق ، أو تعطل الارتباط ، أو حالة يمكن تتبعها والتي تتطلب الانتباه.
  • بالنسبة لشبكات الألياف الضوئية ، يعد الحصول على معلومات إدارة التشخيص على الليزر أمرًا ضروريًا. يمكن أن توضح هذه المعلومات مدى قوة وظيفة الإرسال وكذلك حساسية جهاز الاستقبال. توفر مراقبة هذه الإحصائيات إنذارًا مبكرًا لأي مشاكل في الليزر.
  • مؤشر آخر ، ربما يكون أكثر ليونة ، هو تاريخ الشركة في الصناعة. تشير المدة الطويلة عادة إلى تاريخ من العملاء السعداء. عادةً ما يشير العملاء السعداء إلى خبرة الشركة وقدرتها على حل المشكلات ومنتجات عالية الجودة وخدمة موثوقة. حدد مزود حلول يتمتع بعمر طويل وخبرة مثبتة لتحسين أداء الشبكة مع الاستفادة من البنية التحتية الحالية.
  • عندما يحدث خطأ ما ، من المهم إصلاحه في أسرع وقت ممكن. ابحث عن دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من المهندسين المدربين كشرط أساسي لعملية الشراء.

سيساعد النظر في تكاليف تشغيل نظام محول الوسائط في الحصول على نظام يعمل على تحسين التكلفة الإجمالية للتشغيل (TCO).

 

6 - أفضل الممارسات: إنشاء بنية تحتية للكابلات متسقة وقابلة للتكرار

يمكن أن يكون إنشاء نظام كبلات مهمة معقدة ومربكة خاصة مع حجم اتصال مركز البيانات اليوم. من المهم تطوير وتسهيل بنية أساسية قياسية وقابلة للتكرار ومتسقة من أجل تقديم أفضل أداء وقابلية للإدارة.

وهذا يتطلب موازنة التكلفة وقيود المسافة للكابلات النحاسية. يتمثل أحد الحلول في تنفيذ شبكة من الألياف بالكامل ، ولكن يمكن اعتبار تكلفة ذلك باهظة. كما أنه مقيد إلى حد ما حيث يجب أن تدعم مراكز البيانات أوسع نطاق من أنواع الشبكات (Ethernet ، وكذلك T1 و DS3 و POTS وغيرها). لا تحدد كل هذه البروتوكولات معايير إرسال البيانات عبر كابلات الألياف الضوئية.

بالنسبة لمعظم مراكز البيانات ، يتمثل النهج الصحيح في استخدام النحاس حيثما أمكن والاستفادة من تحويل الوسائط لإدخال كابلات الألياف الضوئية عند الضرورة. من خلال بناء نظام كابلات منظم ، يصبح من الأسهل بشكل كبير تشغيل الخدمات بسرعة والبدء في إعداد الفواتير بشكل أسرع وإدارة العميل بطريقة أكثر شمولاً واتساقًا. ينتج عن هذا النهج شبكات تتمتع بقدر أكبر من المرونة وقابلية التوسع ، مما يسمح لمشغلي مراكز البيانات بتحريك أنواع عديدة من الدوائر بشكل فعال من حيث التكلفة حول الحرم الجامعي بأكمله ، والوصول إلى مسافات طويلة وعبر البنية التحتية للشبكة ، وكل ذلك مع تحقيق مستوى عالٍ من الأمان.

 

7 - أفضل الممارسات: دعم بروتوكولات OAM

بالنسبة لأي تطبيق يتطلب اتفاقيات مستوى الخدمة ، ابحث عن حل تحويل الوسائط الذي يدعم بروتوكولات العمليات والإدارة والصيانة (OAM). تأتي بروتوكولات OAM من معدات فئة الاتصالات ، ولكن مع الطلب على اتفاقيات مستوى الخدمة داخل شبكات مراكز البيانات ، فهي بالتأكيد مطلب مهم.

يفحص OAM المعلومات من طبقة ارتباط البيانات لكل حزمة إيثرنت لتوفير نظرة ثاقبة لاكتشاف الارتباط ومراقبة الارتباط واكتشاف الأعطال عن بُعد والاسترجاع عن بُعد. تستخدم إدارة الشبكة هذه البيانات للتحقق من الاتصال واكتشاف الأعطال ومراقبة الأداء. يمكن أيضًا تعيين حدود الأداء لإطلاق الإنذارات عندما ينخفض الأداء إلى ما دون المستوى المحدد مسبقًا.

البروتوكول الرئيسي لاستكمال معايير OAM هو Y.1731 ، والذي تم توحيده بواسطة قسم معايير الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-T) مع أعمال التفسيرات الإضافية التي أجراها منتدى Metro Ethernet.

يمكن لهذه الممارسات الفضلى ، جنبًا إلى جنب مع المنتجات المصممة باستخدام تقنية الشبكة الصحيحة ، أن تجعل قرار تحويل الوسائط الصحيح والاستراتيجي أسهل كثيرًا. لمزيد من المعلومات حول محولات الوسائط وكيفية اختيار الحل الأفضل ، تفضل بزيارة موقع Transition Networks.

 

لقد استخدمت منتجات Transition Networks في عمليات تثبيت العملاء الخاصة بي لسنوات. لطالما وجدت منتجاتهم وخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني على أعلى مستوى. لن أفكر حتى في استخدام علامة تجارية أخرى.

مدير مشروع أول في مزود حلول تكنولوجيا المعلومات

يغلق

طلب اقتباس من التوزيع

تُباع منتجاتنا من خلال شبكتنا العالمية من الشركاء. اطلب عرض أسعار أدناه وسيقوم خبراء شبكتنا بتسهيل عملية عرض الأسعار لضمان حصولك على المنتجات والحلول التي تحتاجها مع الشريك المناسب لك.

بالنسبة للمشاريع الكبيرة التي يزيد حجمها عن $2،000 ، يمكننا تقديم أسعار مخفضة خاصة
اسم الموزع أو البائع الذي ترغب في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. لمعرفة المزيد عن شركائنا في منطقتك ، شاهد موقعنا كيف تشتري الصفحة

تمت إضافة هذا المنتج بنجاح إلى عرض الأسعار الخاص بك.

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تم إنشاء اقتباس الخاص بك بنجاح!

انقر هنا لعرض الاقتباس الخاص بك.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تحرير المنتجات - عدل التفاصيل

منتج كمية

اقتباسك لا يحتوي على أي منتجات حتى الآن.

تم تقديم طلب الاقتباس الخاص بك بنجاح.

ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني قريبًا لتسهيل عملية عرض الأسعار. إذا كنت ترغب في حفظ عرض الأسعار المطلوب ، تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

خطأ

كان هناك خطأ في معالجة عرض الأسعار الخاص بك. يرجى تحديث الصفحة وحاول مرة أخرى.

طلب عرض أسعار ...
اسأل الخبراء

Transition Networks

7 Best Practices for Evolving Data Center Networks Utilizing Media Conversion White Paper

The foundation of any data center network is the physical layer; the fiber and copper cables that connect users, servers, storage and, in the era of the Internet of Things, things. The always increasing demand on these networks requires data centers to constantly upgrade network size, reach, and throughput levels, which means frequently upgrading network equipment to the latest Ethernet standard.

Key trends such as virtualization, big data, cloud access and mobility are behind the increase in demand for bandwidth. And the network industry has responded with even more Ethernet variations, including new or emerging standards for 2.5 GbE, 5 GbE, 10 GbE, 25 GbE 40 GbE, 50 GbE, 100GbE and even 400GbE.

In this scenario of rapid change, media conversion is more important than ever to ensure connectivity, rapid service turn up and to maximize the cable plant investment.

The ultimate need is for data center operators to have the ability to simplify infrastructure while accommodating bandwidth growth. Media conversion technology plays a key role, but must be implemented correctly in order to facilitate network connectivity without impacting network management or data security.

Media conversion products have evolved over the years to help support these needs. From the early days of stand-alone, unmanaged, fixed configuration media converters, the industry now offers chassis-based media conversion systems that provide a central point of wiring, small form factor pluggable (SFP) ports that can accept any network interface, and secure management with alarms and web access.

Media conversion is a critical network system, but too many purchase decisions are based solely on data sheet information or worse yet, from price lists. There is a difference in media converters and a strategic way to plan and implement them. The following 7 best practices provide a glimpse beyond the speeds and feeds to other key factors to consider when adding or expanding a media conversion system.

 

1 – Best Practice: Convert Network Types at Physical Layer

In both multi-tenant telco or enterprise data centers, it’s important to convert data at Layer 1 at the “meet-me” room or other area in the data center that serves as the demarcation point between WAN/MAN connections and the link to a customer’s equipment cage.

Using a Layer 2/3 switch at this point in the network could lead to data co-mingling and potential for data to be intercepted by other customers. In addition, the packet processing involved in switching at this point can add up to several microseconds of latency to the connection. Many applications, especially those used by financial institutions, are latency sensitive.

Replacing the switch with a chassis-based media converter system maintains the direct link to the customer’s servers while also dramatically reducing latency during the media conversion. Media conversion can be executed at any point in the network link, which enables data center managers to better leverage existing copper networks up to the full 100 meters even when data rates and network distances increase. This allows enterprises to install fiber-optic cabling only where absolutely necessary, in order to minimize the cost of the fiber network.

 

2 – Best Practice: Leverage OTDR-equipped SFPs to Detect Fiber Breaks

Fiber breaks are a significant component of the cost and manpower required to manage a fiber-optic network. Finding the break means tracing the cable all the way through the network. This can become an urgent situation because in many cases a fiber break reduces available bandwidth for data communications and, worse yet, could indicate that the network has been tapped and that data is getting into the hands of unauthorized third parties

Optical time-domain reflectometer (OTDR) technology injects a series of optical pulses into the fiber optic network and also reads the light coming back from the network. It either reads the light that is scattered or reflected back from a point, or points along the fiber. The OTDR instrument can then analyze these reflections to understand the change in the impedance of the cable which is analyzed to determine the location of the cable break.

Handheld OTDR instruments are available to be plugged into a cable when a problem is detected, but with today’s 10Gbps or 40Gbps networks, detecting and fixing the break is time critical. To meet these needs, a new generation of “smart” SFP-based media converters has been developed to provide this OTDR capability. When a break is detected, the network manager can remotely initiate the OTDR functionality to rapidly detect the location of the cable break.

 

3 – Best Practice: Keep Management Data Secure

Another best practice, when it comes to data integrity, is to evaluate the security of network management data. Access to management data, while not compromising the integrity of the data itself, allows hackers to change configurations and potentially redirect data flows. Certainly a big part of protecting management data lies in ensuring that the network is physically secure; that access to network management consoles are restricted.

But the management system itself must also provide security. The first step is to ensure that system access is restricted by passwords and that access is recorded and available for investigation if necessary. This authentication must extend to all methods of access including remote web or telnet log-ins.

The next big part of a secure management system is protecting the data while in transit. Management systems should look for support of secure sockets layer (SSL) or secure shell (SSH & TLS) encryption on all management connections. Like most encryption schemes, an SSL connection is secured through the exchange of public and private keys. SSH works similarly but it encrypts the data twice requiring hackers to break two 128-bit codes before gaining access to the underlying data. Other secure management tools to look for could include a Management VLAN, support for 802.1x/RADIUS, and ACL Rules.

 

4 – Best Practice: Create a Separate Network for Physical Security of Data Center

One popular use of media converters is to extend network connections out to where a surveillance camera is located. For example, an exterior camera can be located in the ceiling or on an exterior light pole that is more than 100 meters from the network switch it connects to.

By adding a media converter, the existing copper network cabling can be left in place while a fiber cable or another copper cable links to the camera. If the media converter offers retiming, the signal can travel another 100 meters to link to the camera. This challenge is repeated throughout the data center with network-connected badge readers, door locks and other non- IT systems. As more devices are added to the Internet of Things, a percentage of these will be connected to the wired network and will have the same challenges.

While it might be tempting to leverage the same chassis-based media conversion system for both data center information and physical security networks, the best practice is to keep these as separate as possible. One reason for this, is that video from surveillance cameras can consume a lot of bandwidth, slowing other data on the network.

This network separation also improves data integrity since connections to cameras are often outside of the data center’s physical security, providing a potential attack vector for hackers.

 

5 – Best Practice: Make Purchase Decisions Based on Uptime Not Initial Price

It’s important to get a cost effective media conversion system. But when taking the longevity of the products into consideration, it’s much less expensive to purchase quality products that are managed because they will provide longer, problem-free operation. The time and money required to fix one failure can wipe out any savings made by buying the lowest price unit.

Things to consider when selecting a product with the best uptime:

  • Quality rating: various firms offer quality ratings which measure how a product works out of the box and how it lasts over time. This is a good proxy for measuring uptime, so look for products in the 99.5% quality rating range.
  • Network management tools should provide the information needed to make the IT administrators aware of network conditions that impact uptime. One key feature is packet counting, noticing changes in packet count can provide insight into data loss, network congestions, and broadcast storms. DMI statistics on the fiber transmitters can also provide valuable information on your fiber ports, providing advanced notice of a pending port failure, a link going down, or a trappable condition that needs attention.
  • For fiber-optic networks, having diagnostic management information on the lasers is essential. This information can show how strong the transmit function is as well as the sensitivity of the receiver. Monitoring these statistics provides early warning of any laser problems.
  • Another, perhaps softer, indicator is the company’s history in the industry. A long tenure typically indicates a history of happy customers. Happy customers typically signify a company’s expertise, ability to solve problems, quality products and reliable service. Select a solution provider with longevity and the proven expertise to improve network performance while leveraging existing infrastructure.
  • When something does go wrong, it’s important to fix it as soon as possible. Look for 24×7 customer support from trained engineers as a prerequisite for your purchase.

Considering the operating costs of your media converter system will help in acquiring a system that optimizes the total cost of operation (TCO).

 

6 – Best Practice: Build a Consistent and Repeatable Cable Infrastructure

Building out a cabling system can be a complicated and confusing undertaking especially with the magnitude of today’s data center connectivity. It’s important to develop and facilitate a standard, repeatable and consistent infrastructure in order to deliver the best performance and manageability.

This requires balancing cost and the distance limitations of copper cabling. One solution is to implement an all-fiber network, but the expense of this could be viewed as prohibitive. It’s also somewhat restrictive as data centers must support the widest range of network types (Ethernet, and also T1, DS3, POTS, among others). Not all of these protocols define standards for transmitting data over fiber-optic cabling.

For most data centers, the right approach is to use copper where possible and leverage media conversion to introduce fiber-optic cabling where necessary. By building a structured cabling system, it becomes dramatically easier to turn up services quickly, begin billing sooner and manage the customer in a more comprehensive, consistent manner. This approach results in networks with more flexibility and scalability, allowing data center operators to cost effectively move many kinds of circuits around an entire campus, reaching long distances and across a network infrastructure, all while still achieving the high security.

 

7 – Best Practice: Support for OAM Protocols

For any application that requires service level agreements, seek a media conversion solution that supports operations, administration and maintenance (OAM) protocols. OAM protocols come from telco class equipment, but with the demand for service level agreements within data center networks, they are certainly an important requirement.

OAM examines information from the data link layer of each Ethernet packet to provide insight into link discovery, link monitoring, remote fault detection and remote loopback. This data is used by network management to verify connectivity, detect faults and monitor performance. Performance thresholds can also be set to trigger alarms when performance drops below a predetermined level.

The key protocol to compliment OAM standards is Y.1731, which has been standardized by the ITU Telecommunications Standards (ITU-T) section with additional interpretations work conducted by the Metro Ethernet Forum.

These best practices, combined with products that are designed with the right network technology, can make the correct and strategic media conversion decision a lot easier. For more information on media converters and how to pick the best solution, visit the Transition Networks’ website.

 

I’ve used Transition Networks’ products in my customer installations for years. I’ve always found their products, customer service, sales, and tech support to be top-notch. I wouldn’t even consider using another brand.

Senior Project Manager at IT Solutions Provider